راشد القمزي يتوج بلقب الجولة الأولى في بطولة العالم لزوارق فورمولا 2

كلابيدا – ليتوانيا في 14 أغسطس /وام/ حصد زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي لقب الجولة الأولى الافتتاحية في بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، في مدينة كلابيدا الليتوانية.
وتفوق زورق أبوظبي في السباق الرئيسي للجولة، والذي أقيم بمشاركة 19 زورقاً، وجاء ثانياً زورق الإستوني ستيفان أرناد وثالثا جاكومو ساكي من موناكو، وتعرض المتسابق منصور المنصوري لحادث انقلاب أدى لخروجه من السباق، بعدما كان في المركز الثالث قبل نهاية السباق بـ7 دورات.
وتصدر زورق أبوظبي 35 الترتيب العام للبطولة مع نهاية الجولة الأولى، برصيد 20 نقطة، مسجلاً بداية قوية للموسم الحالي 2023.
وانطلق زورق 35 من المركز الرابع، فيما انطلق زورق 36 من المركز السادس، وتصدر راشد القمزي السباق من الدورة الأولى، كما تقدم منصور المنصوري للأمام أيضاً قبل تعرض زورق المنصوري للانقلاب في الدورة الـ28، بسبب الرياح المتوسطة.
وتوجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وثمن الإنجاز الكبير بالتفوق في أول جولة على الرغم من الظروف الصعبة التي رافقت السباق.
وأوضح: ” أن ظروف هذه الجولة لم تكن سهلة أبداً أمام كل الفرق المشاركة منذ اليوم الأول، لاسيما أن موقع السباق على بحر البلطيق كان معرضاً لتيارات هوائية وظروف مناخية تؤدي إلى صعوبات عدة.. حيث أن صعوبة المسار لم تمنحنا فرصة تحقيق مراكز متقدمة في سباق الزمن الأفضل، ولكن جاء التعويض في السباق الرئيسي، ولولا الحادث الذي تعرض له المنصوري لكان الاحتفال بميداليتين في هذه الجولة”.
وأضاف أن مرحلة جمع النقاط مهمة جداً للمنافسة على اللقب، خاصة أنها بداية جيدة لاستعادة لقب البطولة، وهي أيضاً مهمة معنوياً للمتسابق والفريق لإكمال الموسم بطموحات أكبر.
من جهته قال راشد القمزي إن السباق كان صعباً، حيث سعى منذ التجارب الحرة للتأقلم أكثر مع الزورق الجديد، بالإضافة إلى أن المسار مع الظروف المناخية لم يكن واضحاً بالدرجة المطلوبة والتعامل معه استدعى الكثير من الذكاء والمهارة.
وأضاف: “كنت أكثر تصميماً على تعديل مركزي في السباق الرئيسي بعد احتلال المركز الرابع في سباق أفضل زمن، وهو ما حدث حيث اقتنصت لحظة الالتفاف الأولى للتقدم للأمام وتصدر السباق منذ البداية إلى خط النهاية… الفوز يمثل دافعاً قوياً لإكمال الموسم بالقوة وروح المنافسة نفسها على اللقب الذي حققه في 3 مواسم سابقة كان آخرها في موسم 2021”.