رياضي / الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي ينظم البطولة المفتوحة الثالثة للداوثلون بمنطقة الباحة

الباحة 18 ذو القعدة 1444 هـ الموافق 07 يونيو 2023 م واس
ينظم الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي البطولة المفتوحة الثالثة للداوثلون 2023م بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الباحة وذلك يوم السبت القادم بمحافظة العقيق.
وتتمحور فكرة السباق وطريقته في أنه سباق ثنائي على الطرق الوعرة ، حيث يتعين على المتنافسين المرور عبر عدة مراحل تبدأ بالجري ثم ركوب الدراجات في الجبال، وينتهي السباق بمرحلة جري نهائية.
ويتميز الدواثلون على الطرق الوعرة عن الثنائيات التقليدية بأن التضاريس المخصصة لركوب الدراجات والجري تكون بشكل عام غير ممهدة وخشنة وشديدة الانحدار والتلال وتتطلب تقنيات مختلفة عن سباقات الثنائي التقليدية، ويستخدم الرياضيون دراجات جبلية بدلاً من دراجات الطرق، ويُجرى دواثلون على مسافات العدو، والعدو القياسي، والمتوسط والطويل.
وتعد البطولة من مبادرات الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي بدعم من برنامج جودة الحياة ووزارة الرياضة التي تسعى بدورها وممثلة بالفرع بالمنطقة وبالتعاون مع الاتحادات المعنية من خلال هذه البرامج إلى إيجاد مجتمع ممارس للرياضة، ورياضة تنافسية متميزة، إضافة إلى تكثيف البرامج المعنية بجودة الحياة والجذب السياحي والرياضي للمنطقة.
ودعا فرع وزارة الرياضة بالمنطقة الراغبين في المشاركة في البطولة إلى التسجيل قبل يوم الجمعة 9 يونيو وذلك خلال الرابط التالي :
https://my.raceresult.com/245479/registration
// انتهى //
17:08ت م
0186