عام / أمير منطقة القصيم يتفقد مركز شَري ويلتقي الأهالي ويكرّم الداعمين لمهرجان الفقع في نسخته الثالثة

بريدة 28 جمادى الآخرة 1445 هـ الموافق 10 يناير 2024 م واس
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، مركز شَري، وذلك ضمن جولاته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة.
واطلع سموه على الخدمات والجهود المبذولة من الجهات الحكومية المقدمة لأهالي مركز شَري, كذلك البرامج والفعاليات المقدمة في مهرجان الفقع، مستمعًا إلى شرحٍ عن المهرجان الذي يضم عددًا من الأجنحة لعرض محصول الفقع، إضافة إلى أجنحة الأسر المنتجة.
كما التقى خلال الزيارة رئيس وأهالي مركز شري، حيث أكد سموه أن هذه الزيارة تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتلمس احتياجات المواطنين من أهالي المحافظات والمراكز بالمنطقة والالتقاء بهم، والوقوف على الخدمات المقدمة من مختلف الجهات الحكومية بالمنطقة.
وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بما يشهد مهرجان الفقع بمركز شَري من نمو وتطور، الذي يعكس الميز النسبية التي يتميز بها مركز شري في إنتاج أفضل أنواع الفقع، بتوافر المزارع المنتجة لمحصول الفقع الموسمي بجودة عالية.
وقال: إن اهتمام وتفاعل المستثمرين في مزارع الفقع كان له أثر كبير في دعم هذا المنتج والعناية بتسويقه، سواء عبر مهرجان الفقع أو من خلال النوافذ التسويقية بالمنطقة.
وبيّن سموه أن تكامل جهود جميع الجهات الحكومية أسهم في تطوير تسويق منتج الفقع، مقدرًا جهود رئيس مركز شري نايف الحجاج، وجهود رئيس البلدية عبدالمجيد الحربي، بالإضافة إلى أدوار القائمين على مهرجان الفقع التي توجد فرص عمل وتُحدِث نشاطًا اقتصاديًا لتسويق هذا المنتج.
من جهته ثمّن رئيس مركز شري نايف الحجاج رعاية ودعم سمو أمير منطقة القصيم لجميع البرامج والأنشطة التي تقام بمركز شَري، مبيناً أن متابعة سموه كان لها أثر كبير في تسويق محاصيل المزارع التي تنتج الفقع بالمركز، التي يبلغ عدد الأراضي المستثمرة في هذا المنتج أكثر من 30 مليون م2 ، في حين تبلغ المداخيل المادية قرابة 50 مليون ريال، مشيرًا إلى أن مهرجان الفقع أصبح من المهرجانات الاقتصادية المتميزة بالمنطقة للاستفادة من الميزة النسبية بمركز شري في هذا المجال.
كما كرّم سموه خلال زيارته لمركز شري الداعمين والمشاركين في إنجاح مهرجان الفقع في نسخته الثالثة.
والتقى خلال زيارته التفقدية أيضًا عددًا من المستثمرين في مزراع الفقع، حيث استعرض معهم الجهود المبذولة لتنمية الاستثمار في هذا المنتج الإقتصادي ، والخطوات والممكنات التي تدعم تطوير هذا المنتج والاستفادة من الفرص وتعزيزها بما يحقق تطلعات المستثمرين بهذا المجال.
// انتهى //
19:27 ت مـ
0207