مجموعة بيئة تستعرض أهم مشاريعها خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل

من هدى الكبيسي..

أبوظبي في 16 أبريل/ وام / تشارك مجموعة بيئة الشارقة الرائدة عالميا في مجال الاستدامة البيئية في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي انطلقت اليوم في في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتجمع القمة العالمية لطاقة المستقبل أبرز رواد الابتكار والفكر وأصحاب الرؤى على مستوى العالم وتركز على وضع خطط لمستقبل مستدام من خلال استقطاب المؤثرين في القطاع وخبراء تخطي العقبات ومزودي الحلول المتطورة.

وأكدت هند الحويدي الرئيسة التنفيذية للتطوير في مجموعة بيئة في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام”، أن هذه القمة العالمية المهمة تركز على مشاريع الطاقة المتجددة.. وقالت “ تركز المجموعة من خلال مشاركتها على المشاريع التي تم الاعلان عنها خلال مؤتمر cop28 ومن أهمها مشروع تحويل النفايات إلى هيدروجين الذي يعد من أحدث المشاريع والإنجازات بالنسبة للمجموعة حيث يتم تحويل النفايات غير القابلة لإعادة التدوير إلى هيدروجين أخضر والذي يعتبر وقود المستقبل ومن الإنجازات والمشاريع الأخرى التي يتم التركيز عليها مشروع الطاقة الشمسية بعدما وصلنا إلى أعلى نسبة تحويل نفايات المركبات وهي 90 في المائة الذي يعد الأعلى في المنطقة وبالأخص في إمارة الشارقة”.

وأضافت “ نحن كذلك نقوم بتحول المساحة المواجدة فوق مكب النفايات إلى مزرعة للطاقة الشمسية وهذا المشروع الرائد هو بالشراكة مع شركة ”مصدر” وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بهدف توفير نوع جديد من الطاقة المتجددة يبلغ ما يقارب 120 ميغاوات من الطاقة المتجددة”.

وقالت إنه خلال مشاركتنا في القمة العالمية لطاقة المستقبل سنسلط الضوء على أهم المشاريع الرائدة في مجال الطاقة المتجددة ومشاركة الكفاءة في الإنجازات التي تم تحقيقها مع جميع الشركات المشاركة.