مذكرة تفاهم بين الهيئة المستقلة للانتخاب وجامعة الطفيلة التقنية

الطفيلة 19 آذار (بترا )- وقعت جامعة الطفيلة التقنية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع الهيئة المستقلة للانتخاب، بهدف توفير إطار عمل مناسب للتعاون الأكاديمي والمهني بين الطرفين.
وتهدف المذكرة التي وقعت بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس موسى المعايطة، ورئيس الجامعة الدكتور عمر المعايطة، أيضا إلى تعزيز الوعي الشبابي في المهام التي تتمثل في إدارة العملية الانتخابية، والتوعية والتثقيف في مجال العمل الحزبي، بما يعزز زيادة المشاركة السياسية والحزبية الانتخابية بين فئة الشباب.
وعلى هامش توقيع المذكرة، جرى حفل تخريج طلبة جامعة الطفيلة التقنية المشاركين في برنامج (أنا أشارك) الذي تنفذه الهيئة، بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد، وبدعم من مشروع الشراكة.
وقال المهندس المعايطة، إن تفاعل الطلبة مع برنامج “أنا أشارك” يبعث على الفخر والاعتزاز، خصوصا في ظل التنوع الذي تشهده جامعة الطفيلة التقنية.
وأكد أن الهيئة تعمل على تنفيذ رؤية الدولة الأردنية، وتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية والحزبية، وتحقيق جملة من الأولويات والمفاهيم الوطنية، وأهمها الديمقراطية، والعمل الحزبي، وسيادة القانون والمشاركة السياسية.
وقال المعايطة، إن التعديلات الدستورية والمستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب، منحا المرأة والشباب، مساحة واسعة لدخول معترك الحياة السياسية، بلا مضايقات أو قيود، لافتا إلى أن إقرار نظام تنظيم الأنشطة الحزبية عزز من مشاركتهم الفاعلة في الحياة السياسية بشكل عام والأحزاب خاصة.
من جهته، استعرض رئيس الجامعة، أهم المستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب، والقائمة المحلية العامة تنفيذا ووصولا لرؤية الدولة الأردنية.
وركز على أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، موضحا أن الشباب هم أداة التغيير وأن الأحزاب السياسية هي الطريق الوحيد لتشكيل حكومات برلمانية في المستقبل.
وأكد حرص الجامعة على فتح المجالات والأفق للعمل السياسي الشبابي في الجامعة، إنفاذاً لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، بتحقيق حياة حزبية واضحة بأركان قوية ومشاركة شبابية.
وأضاف أن الجامعة استطاعت أن تلتقط الرسائل والرؤى الملكية السامية، فيما يخص تعزيز مشاركة الشباب والاهتمام بهم والارتقاء بمهاراتهم وشخصياتهم، حيث تمضي ساعية لتكون منبراً للعمل السياسي الجماعي والفكري، من خلال برنامج متكامل للعديد من النشاطات، التي تعنى بتثقيف الطلبة في مجال الديموقراطية، ودور الأحزاب السياسية، إضافة إلى الانتخابات العادلة؛ لتعزيز دورهم في الحياة السياسية للمضي في بناء الأردن ونهضته.
–(بترا)

س م/م د/رق

19/03/2023 18:53:56