تعاون بين “أدنيك” و “تيراكس” لتطوير أرضيات معاد تدويرها لدعم الاستدامة في صناعة الفعاليات

أبوظبي في 16 أبريل / وام / أبرمت مجموعة أدنيك شراكة مع “تيراكس” للخدمات البيئية المحدودة لتطوير المنتج “تيرا تايل”، وهو نظام أرضيات معياري معاد تدويره بنسبة 100 في المائة للأحداث، وذلك على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل “WFES” الذي انطلقت فعالياته اليوم في أبوظبي .

ويعد المنتج المصنع بالكامل من نفايات ومواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 في المائة، هو منتج دائري مستدام بالكامل، وكل منتج من “تيرا تايل” يعادل أكثر من خمسة كيلوغرامات من النفايات المعاد تدويرها ويمثل طفرة في استدامة الفعاليات، ويقدم بديلا عمليا ومستداما لحلول الأرضيات التقليدية.

وتم تصميم المنتج تيرا تايل بشركة تيراكس في أبوظبي، حيث يوفر المنتج تصميما دائما ومحسنا للأرضيات يساهم بنشاط في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى ذلك عندما تصل تيرا تايل إلى نهاية دورة حياتها، يمكن إعادة تدويرها لإنتاج أخرى جديدة.

كما تم عرض المنتج تيرا تايل متعدد الاستخدامات، الذي تم تصميمه وتصنيعه في الإمارات العربية المتحدة، في جناح مجموعة أدنيك في القمة العالمية لطاقة المستقبل “WFES”، مما يوضح إمكاناته لدعم الاستدامة في صناعة الفعاليات.

وسيتم استخدام المنتج “تيرا تايل” في الفعاليات التي سيتم تنظميها واستضافتها بمراكز أدنيك وهي متاحة للإيجار للعارضين من خلال مسار ترايدنت، مما يساهم في تعهد المجموعة بجعل فعالياتها صافي صفر انبعاثات كربونية.

وقال حميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك” : إن تيرا تايل منتج مبتكر ورائد ومستدام ويدعم التزام مجموعة أدنيك بالاستدامة في صناعة الفعاليات، من خلال إعطاء الأولوية للاستدامة في كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها واستضافتها بمراكز أدنيك.

وأضاف الظاهري، أن مجموعة أدنيك لا تحد من بصمتها البيئية والكربونية فحسب، بل تلهم الآخرين أيضا للانضمام إليها في بناء مستقبل أكثر اخضرارا لصناعة الفعاليات بكافة أشكالها، وأن المنتج تيرا تايل الدائري والمستدام يعزز جهود المجموعة ككل المتواصلة لجعل الفعاليات أكثر استدامة مع تقديم تجارب استثنائية لكافة العملاء والزوار على حد سواء.

وقالت تراسيا بيرنزي المدير العام لشركة تيراكس، انه تم دعم المنتج تيرا تايل المستدام من قبل صندوق البحث والتطوير بقيمة 100 مليون درهم، الذي أطلقته “ADQ”، وهي شركة استثمارية وقابضة مقرها أبوظبي في عام 2022.

وأضافت أن الصندوق يشكل جزءا من “ADQ Growth Lab”، وهو مجتمع من المبتكرين عبر محفظة “ADQ” التي تدرك التزام الشركة بتسريع الابتكار والبحث والتطوير، مع التركيز على إطلاق فرص النمو وتعزيز القيمة المضافة والمستدامة عبر القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد الإمارات العربية المتحدة.

وتساهم مجموعة أدنيك من خلال مثل هذه مبادرات بنشاط في الجهد العالمي لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية، وهو ما يعد التزاماً راسخاً بالاستدامة كجزء من جهودها المتعلقة بالمسؤولية البيئية، وذلك من خلال وضع رؤية إستراتيجية والتزمت بها في فعالياتها للوصول لصافي صفر انبعاثات كربونية.

وتؤكد مذكرة التفاهم مع تيراكس واستخدام تيرا تايل في كافة الفعاليات على السعي المستدام والمتواصل للتخفيف من بصمتها الكربونية وتعزيز مستقبل أكثر اخضرارا.